عصابة من الهاكرز تسرق بطاقات Sim وعملات مشفرة بقيمة 2,4 مليون دولار



    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. مرحبا بكم متابعين ريسكين العرب و بدر  على قناة اليوتيب .. موضوع اليوم في هذه التدوينة من نوع آخر و يتعلق بـ عصابة من الهاكرز تسرق عملات مشفرة بقيمة 2,4 مليون دولار  حصريا على موقع ريسكين العرب
    كشف تقرير لموقع The Verge الأمريكى، عن توجيه الاتهام إلى عصابة مكونة من تسعة أشخاص، بسبب سرقة بطاقات SIM وعملات مشفرة من عدد من الضحايا، وتحقيق ثروة تصل إلى أكثر من 2.4 مليون دولار.
    وفى لائحة اتهام غير مختومة، يزعم ممثلو الادعاء فى مكتب المدعى العام الأمريكى فى المقاطعة الشرقية فى ميشيجان أن ستة من الأشخاص، الذين يعيشون فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وأيرلندا، كانوا أعضاء فى مجموعة تسمى "المجتمع" أو The Community، والذين شاركوا فى عملية احتيال، حيث يقوم الهاكرز بإقناع شركات الهاتف المحمول، باستخدام الرشوة أو الخداع، بنقل رقم هاتف إلى بطاقة SIM جديدة.
    من خلال الوصول إلى رقم الهاتف، استطاع المحتالون تجاوز تدابير الأمان مثل المصادقة الثنائية، مما أتاح لهم التحكم فى حسابات الضحية، كما أنطوت عملية الاحتيال فى كثير من الأحيان على السيطرة على محفظة العملة المشفرة للضحية، مما يتيح للهاكر الوصول إلى الأموال.
    ويُزعم أن المجموعة استخدمت هذه التقنية سبع مرات لسرقة العملات المشفرة، وفى شكوى منفصلة، اتهم ممثلو الادعاء ثلاثة من موظفى شركات الهواتف المحمولة بقبول رشاوى كجزء من الجريمة.

    ويواجه الهاكرز العديد من اتهامات بالاحتيال وسرقة الهوية، بينما اتُهم موظفو شركة الهاتف بالاحتيال، وقد يواجه كل منهم عقودا فى السجن فى حال إداناتهم.



    شارك المقال
    omar
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ريسكين العرب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق