اليك افضل متصفح إذا كنت مهتماً حقاً بخصوصيتك على الانترنت : متصفح برايف Brave

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

    سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

    اليك افضل متصفح إذا كنت مهتماً حقاً بخصوصيتك على الانترنت


    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .. مرحبا بكم متابعين ريسكين العرب و بدر على قناة اليوتيب .. اليوم في هذه التدوينة من نوع الاخر و هي افضل متصفح إذا كنت مهتماً حقاً بخصوصيتك على الانترنت متصفح برايف Brave الرائع حصريا على موقع ريسكين العرب .

    هناك العديد من مستعميلين الانترينيت يريدون حرية الشخصية في اختيار المواقع و المتطلبات الخاصة بهم من الويب، و عامة المستخدمين، يستخدمون متصفحات كجوجل كروم و موزيلا فايرفوكس لكن هذه المتصفحات يمكنها اخد معلومات عنك و عن المواقع التي تصفحت بها و كل شيء، لهذا اليوم جلبت لكم متصفح برايف رائع الدي صنف مؤخرا كاحسن المتصفحات من حيت سرعة و الخصوصية، فماهو متصفح برايف ؟ و ما الذي يجعل متصفح Brave مختلفًا عن باقي المتصفحات الأخرى؟ و ايضا سنتعرف على كيفية استخدام متصفح Brave ؟

    ماهو متصفح برايف ؟ 


    Brave هو متصفح يسمح للمستخدمين بالانتقال إلى مواقع الويب وتشغيل تطبيقاته وعرض أو تشغيل المحتوى عبر الإنترنت، مثله مثل باقي المتصفحات الأخرى. يمكنك تنزيل واستخدام المعلومات المعروضة، وتذكر المواقع التي زرتها سابقاً، كما يمكنك التصدي لإعلانات الإنترنت من خلال منع ظهورها على المواقع.

    يعتبر Brave Software إدخالًا جديدًا نسبيًا في معارك المتصفحات بعد معاينة المتصفح لأول مرة في كانون الأول عام 2016، وتم تأسيس الشركة من قِبل Brendan Eich، مؤسس جافا سكريبت ومؤسس مشارك لموزيلا.

    ما الذي يجعل متصفح Brave مختلفًا عن باقي المتصفحات الأخرى؟

    ما يميز Brave هو موقفه العدائي المناهض للإعلانات، إذ تم تصميم المتصفح لتجريد المواقع من الإعلانات، ولا يعتمد على حظر الإعلانات فحسب، بل يعتمد على استبدال تلك الإعلانات بإعلانات من شبكتها الخاصة، حيث  يبدو الأمر كما لو أن شبكة تلفزيون جديدة أعلنت أنها ستستخدم تقنية لإزالة الإعلانات من برامج الشبكات الأخرى ثم إعادة تشغيل تلك البرامج بإعلانات مبتكرة من تأليفها.

    يزيل Brave أيضًا جميع متتبعي الإعلانات، والإعلانات صغيرة الحجم التي ينشرها المعلنون وناشرو المواقع لتعريف المستخدمين على المواقع الأخرى من باب الدعاية، حيث تستخدم شبكات الإعلانات المتتبعات لعرض منتجات مماثلة لتلك التي تم شراؤها، أو التي تم التركيز عليها أثناء البحث، مما يؤدي إلى ظهور نفس الإعلان باستمرار بغض النظر عن مكان الصفحة.

    كيفية استخدام متصفح Brave ؟



    اليك افضل متصفح إذا كنت مهتماً حقاً بخصوصيتك على الانترنت


    في الصفحة الأولى التي تظهر عند تشغيل المتصفح، سيسألك برايف ما إذا كنت تريد استيراد إشاراتك المرجعية والإعدادات من متصفح آخر، انقر فوق الزر استيراد Import، واختر المتصفح الآخر، ثم حدد الإعدادات التي ترغب في استيرادها كما في الصورة الأولى، وانقر فوق الزر استيراد. 

    انقر فوق علامة التبويب Welcome To Brave للعودة إلى جولة الترحيب، وفي الصفحة التالية، يمكنك تغيير محرك البحث الافتراضي (انقر فوق الزر إعدادات Settings للقيام بذلك).

    في الصفحة التالية، يمكنك تغيير سمة اللون لبرايف، لتفعيل ذلك، انقر فوق الزر لاختيار المظهر الذي تريده، يمكنك التبديل بين النسق الفاتح والمظلم أو تنزيل سمة كاملة من سوق Chrome الإلكتروني.

    في الصفحة التالية في جولة الترحيب، يوضح Brave أنه يمكنك ضبط مستوى الحماية ضد الإعلانات وأجهزة التتبع غير المرغوب فيها، وهو ما سنفعله بشكل منفصل.

    الآن، افتح علامة تبويب جديدة في متصفح برايف وتصفح مجموعة متنوعة من المواقع المختلفة، بعد ذلك عد إلى الصفحة الرئيسية لـ Brave، ولاحظ أن الصفحة توفر إحصائيات عن تصفحك.

    يخبرك الرقم الأول بعدد برامج تتبع الإعلانات التي حظرها Brave في جلستك الحالية، ويعرض الرقم الثاني إجمالي عدد الإعلانات التي تم حظرها، في حين يخبرك الرقم الثالث بعدد المرات التي قام فيها Brave بترقية اتصال موقع الويب من HTTP إلى HTTPS الأكثر أمانًا، أما عن الرقم الرابع فيحدثك عن الوقت الذي تم فيه حفظ صفحات التحميل بدون إعلانات.
    شارك المقال
    Badr Eddine El Houasli
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ريسكين العرب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق