إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على أشرف المرسلين

    سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا


    لا يخفي على الجميع مدى شهرة شركة موزيلا في عالم البرامج المجانية والمفتوحة المصدر من خلال منتجها الأشهر متصفح فايفرفوكس الذي عتبر منافس قوي لا يستهان به في عالم متصفحات الإنترنت، فمع كل إصدار جديد من هذا المتصفح تضيف له المزيد من الأدوات الجديدة التي تخدع المعلنين عبر الإنترنت وتقدم مستعرضات أسرع وميزات مطلوبة لدى المسخدمين، كما أن إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل من تجربة التصفح أكثر فعالية وموثوقية.

    و اليوم سنتطرق الى اخر اضافات الرائعة للمتصفح التي من خلالها تجعل استخدامك لمتصفحها أكثر سهولة و أمانا، فما هي اضافات موزيلا فايرفوكس الجديدة ؟ و ما هو متصفح فايرفوكس ؟ كل هذا سنتعرف عليه اليوم في هذه المقالة باذن الله.

    ما هو متصفح فايرفوكس ؟


    هو متصفح ويب مجاني وحر (مفتوح المصدر) يعمل على أنظمة تشغيل متعددة، تعمل مؤسسة موزيلا والعديد من المتطوعين على تطويره. تهدف مؤسسة موزيلا بفيرفكس إلى تطوير متصفح سريع وصغير وقابل للتوسيع، منفصل عن طقم برمجيات موزيلا. أصبح المتصفح فيرفكس المشروع الرئيس لمؤسسة موزيلا، ويتم تطويره بالتوازي مع ثندربرد عميل البريد.



    ما هي ابرز اضافات موزيلا فايرفوكس الجديدة ؟


    Facebook Container : و هي اضافة تمكنك من تحسين حماية خصوصيتك على فيسبوك بحيث انه يمنع Facebook Container الشبكة الاجتماعية من تعقبك على مواقع الويب التي بها زر أعجبني أو المشاركة، وهو أكثر التكتيكات شيوعًا التي يستخدمها فيسبوك لتعقب مستخدميه وبمجرد تثبيت الإضافة سترى أيقونة “سياج” أعلى الجانب الأيمن للمتصفح للإشارة إلى أن الإضافة تحمي خصوصيتك، الأهم من ذلك، أن Facebook Container يستحق التثبيت حتى لو لم تكن من مستخدمي فيسبوك، حيث من المعروف أن الشبكة الاجتماعية تنشئ ملفات تعريف الظل للأشخاص الذين لم يتم تسجيلهم. وتشير موزيلا بشكل خاص إلى أن الإصدار الجديد من هذه الإضافة سيجعل من الصعب على فيسبوك الحصول على بيانات عن هؤلاء المستخدمين وإنشاء ملفات تعريف.


    إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا


    Firefox Preview : متصفح أسرع من خلاله يركز على الخصوصية فهو متصفح تجريبي جديد تطورها موزيلا، استنادًا إلى متصفح Firefox، والذي يركز على الخصوصية والسرعة. المتصفح عبارة عن مزيج من Firefox Focus و Firefox العادي، وهو بمثابة نظرة سريعة على المنتج النهائي الذي سيتم طرحه في وقت لاحق من هذا العام. إذا كنت معتادًا على متصفح Fenix ​​، فهذا هو الإصدار التجريبي الذي تقدمه موزيلا للمستخدمين للتعرف عليه في وقت مبكر.

    الميزة الجديدة الرائعة في هذا الإصدار هي المجموعات، وهي تطور الإشارات المرجعية على سطح المكتب، حيث يمكنك حفظ مجموعة من المواقع أو صفحات الويب كمجموعة، مثل المواقع التي تزورها كجزء من روتينك الصباحي. بنقرة واحدة سيتم فتح جميع هذه المواقع في هذه المجموعة أو يمكنك تشغيلها بشكل فردي.

    يتم تشغيل Firefox Preview بواسطة محرك متصفح الجوّال التابع لشركة موزيلا GeckoEngine، والذي أثبت أنه أسرع في الاختبارات أكثر من غيره. كما أنه يمنع متتبعي الإعلانات عبر الإنترنت بشكل افتراضي، ويحمي هويتك وخصوصيتك. وتدعي موزيلا أن هذا التركيز على الخصوصية يجعل تجربة التصفح بأكملها أسرع بالفعل.

    عند إستخدامك له للمرة الأولى ستجد انه من الطبيعي أن يكون Firefox Preview لديها بعض الأعطال وهو شيء طبيعي لأن المتصفح حتى الأن في المرحلة التجريبية. لكن بحسب تجربتنا الشخصية له فأنه يعمل بشكل جيد حتى الآن وهو في الواقع منتج مثير يستحق التجربة.


    إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا



    Track This : لخداع المتتبعين عبر الإنترنت لإنشاء ملفات تعريف وهمية لك و هي ميزة رائعة الاصحاب ربح من تطبيقات الهاتف حيت يتيح لك TrackThis الاختيار من بين أربعة ملفات تعريف “لتغيير هويتك” هي: Hypebeast وFilthy Rich وDoomsday وInfluencer للتأكد من أنك بعيد قدر الإمكان عن هولاء المتتبعين. بمجرد اتخاذ قرارك، سيفتح هذا الموقع 100 رابط مختلف تنبئ المعلنين أن المستخدم يزورهم وهذا يؤدى بدوره لخداع المتعقبين الذين يبحثون عن معلومات عنك والذي ينتهي بهم المطاف بزيارة ملف تعريف خاطئ لك.

    بالطبع يمكن أن تعمل هذه الخدعة على متصفحات أخرى غير فايرفوكس، ولكن عليك التأكد من السماح لها بفتح النوافذ المنبثقة. سيؤدي هذا في الواقع إلى فتح 100 علامة تبويب جديدة، والتي يمكن أن تعطل المتصفحات أو أنظمة التشغيل بالكامل، لذا تأكد من تشغيل TrackThis فقط بعد حفظ جميع البيانات المهمة وعندها ستكون بخير.

    إضافات موزيلا فايرفوكس التي تجعل إستخدامك لمتصفحها أكثر سهولة وأمانًا


    شارك المقال
    Badr Eddine El Houasli
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ريسكين العرب .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق